كلية الهندسة توزع منحة الطلبة حسب توجيهات السيد  معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي  الاستاذ علي الأديب المحترم  

بعد حصول موافقة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب المحترم  على شمول طلبة  الكليات  والمعاهد الراسبين في العام الدراسي 2012-2013  بتوزيع المنحة الشهرية .

باشرت كلية الهندسة و على الفور بتوزيع منحة طلبة الدراسات الاولية و الدراسات العليا و الراسبين منهم و المشمولين بالقرار حيث توزع موظفي الحسابات على كافة الاقسام العلمية من اجل انسيابية العمل وقد قام السيد عميد كلية الهندسة ,الاستاذ الدكتور احمد عبد الصاحب محمد علي المحترم و بصحبة الدكتور خالد عبد الرزاق معاون العميد لشؤون الطلبة والتسجيل و السيد احمد راضي مدير حسابات كلية الهندسة, بجولة تفقدية للاقسام العلمية في الكلية و الاشراف على عملية التوزيع كما قام بتسليم المنح لبعض الطلبه بنفسه و كذلك تم توزيع المنح لطلبة بعض اقسام الكلية في عمادة الكلية و بحضور السيدة معاون العميد للشؤون العلمية و الدراسات العليا د. امال عبد الغني حسين السعيدي حيث قامت بتسليم بعض من الطلبة المنح شخصيا و بحضور كل من مدير حسابات كلية الهندسة وبحضور مدير شعبة التدقيق ايضا.
يذكر ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب وافق على  شمول طلبة الكليات والمعاهد الراسبين فقط في العام الدراسي 2012 -2013  بالمنحة وذلك لان سنة عدم الرسوب لا تحسب ضمن المدة الاصغرية للدراسة استنادا الى المادة ( 19/ ثانيا) من التعليمات الامتحانية رقم 1344 لسنة 2000 .
وكانت  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد خصصت أكثر من (444) مليار دينار عراقي لتوزيع المنحة الشهرية لطلبة الدراسات الاولية والعليا في كل الكليات والمعاهد العراقية  وفقا لقانون منحة الطلبة رقم 36/ لسنة 2013، وبأثر رجعي من بداية العام الدراسي الحالي، حيث أن التوزيع “سيستمر حتى نهاية شهر حزيران من كل عام دراسي وبواقع 100 الف دينار شهريا لطلبة الدراسات الاولية  و 150 الف دينار شهريا لطلبة الدراسات العليا . 
ويذكر ايضا ان قانون منحة الطلبة الذي اقره مجلس النواب نص على ايقاف صرف مبلغ المنحة عند تأجيل الدراسة وخلال مدة التأجيل والرسوب  للسنة المكررة فقط، وبلوغ نسبة غيابات الطالب الحد المسموح فيه، والفصل من الدراسة .
عملت كلية الهندسة و من خلال كوادرها على تذليل كافة الصعوبات وباشراف السادة المسؤولين من اجل استمرا ر تميز الكلية دوما و الالتزام بالاوامر الموجهه من قبل معالي السيد الوزير المحترم و السيد رئيس الجامعة المحترم لتبقى السباقة في سرعة الاداء و دقتها للمهام الموكله اليها.

Comments are disabled.