تحرير : جنان لطيف
برعاية وزارة النفط وبالتعاون مع شركة نفط ميسان M.O.C وباهتمام شخصي من لدن مديرها العام السيد علي معارج وهو احد خريجي قسم هندسة النفط جامعة بغداد ، نظم قسم هندسة النفط سفرة علمية تعليمية الى شركة نفط ميسان M.O.C للاطلاع على تفاصيل سير العمل في الحقول النفطية وابراج الحفر ومحطات المعالجة التابعه للشركة .
انضم الى هذه الرحلة العلمية مجموعة كبيرة من طلبة المرحلة الرابعة وقد بلغ عددهم مايقارب الخمسة وثلاثون طالباً وهم بالتاكيد من الابرز والاكفأ . وقد رافق الطلبة في رحلتهم هذه الدكتور غانم مديح فرمان الزبيدي وهو احد الكوادر التدريسية في القسم .
استمرت هذه الرحلة مدة خمسة ايام ابتداءاً من يوم السبت المصادف 1-3-2014 ولغاية الاربعاء المصادف 5-3-2014 ، وقد كانت رحلة ممتعة وهادفة وتمتع الجميع بحسن الاستقبال وكرم الضيافة ، حيث قام السيد علي معارج المدير العام لشركة نفط ميسان باستقبال الطلبة بنفسة ورحب بهم اشد الترحيب وقد خصص لهم دار الضيافة التابعة الى الشركة لغرض المبيت والراحة وتناول وجبات الطعام .
وقد رافق السيد علي معارج  مدير عام شركة نفط ميسان الطلبة في رحلتهم العلمية الى حقول النفط  في محافظة ميسان ، وقد تضمن برنامج الرحلة  زيارات ميدانية الى الحقول الرئيسية من ابراج الحفر و محطات المعالجة وقد قام المسؤولون من شركة نفط ميسان ومن الشركات الاجنبية المتعاقدة بالشرح الوافي والتوضيح العميق للعمليات الجارية في هذه الحقول . والطلبة بدورهم كانوا على مستوى عالي من الاهتمام والجدية و المثابرة في الحصول على المعلومات.
ومن الجدير بالذكر فان جميع المسؤولون في الشركة والحقول النفطية ابدوا اعجابهم بالطلبة من ناحية تمتعهم بمستوى عالي من الذكاء والجدية في العمل .. وتمنوا لهم الموفقية في حياتهم العملية .

Comments are disabled.