تحرير : جنان لطيف
حضر خبير الموارد المائية الاستاذ الدكتور ثامر احمد محمد تلبيةً للدعوة الموجهة اليه من قبل السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور احمد عبد الصاحب .. حضر من ماليزيا الى كلية الهندسة في يوم الخميس المصادف 27/3/2014 ليلقي محاضرة الى طلبة المرحلة الرابعة في قسم هندسة الموارد المائية .

الدكتور ثامر احمد من الاساتذة المتميزين في الخارج فهو يعمل حالياً في جامعة faculty وهي احدى الجامعات الماليزية .. وهو احد خريجي قسم هندسة الموارد المائية في كلية الهندسة جامعة بغداد 
التقى خبير الموارد المائية الدكتور ثامر احمد بطلبة المرحلة الرابعة في قسم هندسة الموارد المائية في قاعة مهدي حنتوش بحضور السيد عميد الكلية الدكتور احمد عبد الصاحب والسيد معاون العميد لشؤون الطلبة الدكتور خالد عبد الرزاق والسيد معاون العميد للشؤون الادارية والمالية الدكتور حيد محمد مكية ومجموعة من الكوادر التدريسية في قسم هندسة الموارد المائية ..
بدايةً رحب السيد العميد بضيفنا الكريم الدكتور ثامر وعرفه للطلبة مشيداً بدوره وخبرته في مجال الموارد المائية .. ومن ثم ترك الحديث له ليلقي محاضرته .
رحب الدكتور ثامر بالسادة الحضور شاكراً اياهم للتهيئة لهذه المحاضرة وكذلك رحب بالطلبة وتمنى لهم الموفقية في مسيرتهم العلمية .
تحدث الدكتور ثامر في محاضرته عن الانهار والتأثير البيئي من واقع خبرته في دراسة الانهار في ماليزيا وتطبيق هذه الدراسة مستقبلاً على نهري دجلة والفرات .
تمحورت محاضرته حول النظام الهندسي والاستراتيجي للانهار اذ ان الانهار بصورة عامة تتكون من نظام بيئي احيائي متكامل حتى ان بعض الدول بدأت  بتهديم السدود التي لها تأثير سلبي على الانهار .
استمرت المحاضرة مدة ساعتين متواصله حيث كان الشرح وافياً وتفصيلياً نال اعجاب واستحسان الجميع من اساتذه وطلبة حيث تفاعل الطلبة مع المحاضرة وكان للطلبة مداخلات كثيرة , وقاموا بطرح العديد من الاسئلة التي اجابه عنها الدكتور الخبير ثامر احمد .
نشكر حضور الدكتور ثامر الى العراق خصيصاً لإفادة طلبة اقسم هندسة الموارد المائية وتمنى ان يكون هناك تواصل مستمر بينه وبين قسمه الذي تخرج منه .
وفي الختام لا ننسى تقديم الشكر الى الدكتور حيدر محمد مكية معاون العميد للشؤون الادارية والمالية لجهودة المبذوله في دعوة الدكتور ثامر احمد والتهيئة للمحاضرة .

Comments are disabled.