تحرير : جنان لطيف
تم ايفاد مجموعة من التدريسيين الى جمهورية ايران الاسلامية للاطلاع على واقع التعليم العالي في الجامعات الايرانية وهم  (أ.د. عباس حميد سليمون , أ.د. عدنان ناجي جميل , أ.د.محمد قاسم عبد الله , أ.م.د.علي عبد المحسن الاسدي و م.د.حيدر محمد مكيه ) .
حيث قام الوفد بزيارة جامعة (امير كبير) التقنية وكذلك جامعة (صنعتي شريف) واطلعو على واقع التعليم في هاتين الجامعتين فوجدوا ان الجامعات الايرانية تتمتع بتطور كبير و بتقنيات عالية الجود ومجهزة باحدث المختبرات التعليمية والبحثية .
وهذا بالتاكيد يعود الى اسباب عده اهمها توفر التخصيصات المالية اللازمة ، وتوفر الكوادر العليمية والاكاديمية وغيرها من الاسباب المهمة . وقد لوحظ بوضوح احراز هذه الجامعات العديد من جوائز الابداع وكذلك احراز المراتب العليا للطلبة المبدعين والمتميزين في المسابقات الطلابية العالمية .
وقد لخص الوفد الاسباب التي ادت الى هذا التطور وتوصلوا الى توصيات للنهوض بواقع التعليم العالي في العراق لمواكبة الجامعات المتطور في البلدان العربية والاوربية  . ومن اهم هذه التوصيات : ابتعاث طلبة الدراسات العليا الى الجمهورية الاسلامية الايرانية وكذلك ضرورة التعاون بين الهيئة التدريسية العراقية والايرانية والاستفادة من الخبرات الايرانية .
وفيما يلي عرض لتقرير الايفاد الذي نضمة اللاساتذة الموفدون الى الجمهورية الايرانية الاسلامية :


Comments are disabled.