كتابة: د.حنان ميخائيل
تحرير: د.رباب حميد
ضمن النشاطات التي يقيمها قسم الهندسة الكهربائية , ألقى الأستاذ الدكتور طالب الصفار من قسم الهندسة الكيمياوية محاضرة بعنوان “محطات توليد الطاقة الكهربائية بدون انبعاثات” في قاعة الاجتماعات في قسم الهندسة الكهربائية يوم الاثنين المصادف 10 / 2 / 2014.
تحدث الأستاذ الدكتور طالب الصفار عن محطات توليد الطاقة الكهربائية بدون انبعاثات وبحضور عدد من الأساتذة والمهندسين. حيث كانت المحاضرة ذات فائدة علمية وعملية فيما يخص توليد الطاقة الكهربائية وأهمية ثاني اوكسيد الكاربون.
هذا وزود الدكتور طالب الصفار الحضور بتقرير خاص للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغيير المناخ عن احتجاز ثاني اوكسيد الكربون وتخزينه.
حيث وضح الأستاذ طالب ما هو احتجاز ثاني اوكسيد الكربون وكيف يمكن ان يسهم في التخفيف من حدة تغير المناخ. فيمكن ضغط ثاني اوكسيد الكربون ونقله لتخزينه في التكوينات الجيولوجية، او في المحيطات، او في الكربونات المعدنية، او من اجل استخدامه في العمليات الصناعية. وأسهب في طرح ما هو الوضع الحالي لتكنولوجيا احتجاز ثاني اكسيد الكربون وتخزينه.
ودار خلال المحاضرة مناقشات بناءة أثرت الموضوع وذلك من خلال تبادل الآراء والأسئلة بين الأساتذة الحاضرين. وعبر الأستاذ الدكتور علي الكليدار من فسم الهندسة الكهربائية عن امتنانه وشكره للدكتور طالب الصفار لإلقاء مثل هكذا محاضرات في القسم وتمنى مواصلة التعاون بين أقسام كلية الهندسة.

Comments are disabled.