تم تكريم الأستاذ الدكتور أحمد عبد الصاحب عميد كلية الهندسة في إحتفالية الأسبوع الجامعي الرابع نظراً لمجهوداته الكبيرة في النهوض بالواقع العلمي والإعلامي للكلية ومتابعته الدائمة والمستمرة لتطوير الكادر التدريسي في الكلية.
حيث أقيمت الإحتفالية على قاعة الحكيم في جامعة بغداد برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ علي محمد الحسين الأديب وبإشراف الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول رئيس جامعة بغداد، وتحت شعار (الجامعة في خدمة المجتمع)، أطلق قسم الإعلام والعلاقات العامة في رئاسة الجامعة فعاليات الأسبوع الإعلامي للمدة من الثاني ولغاية السادس من شهر شباط الجاري.
وحضر الحفل من كلية الهندسة إضافة لعميد الكلية، معاون العميد لشؤون الطلبة الدكتور خالد عادل عبد الرزاق ومعاون العميد للشؤون الإدارية الدكتور حيدر محمد مكية وعدد من أساتذة وطلاب الكلية.
ومن خارج الكلية حضر الحفل الدكتور ضياء المولى المفتش العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ مؤيد اللامي النائب الأول لإتحاد الصحفيين العرب ونقيب الصحفيين العراقيين ووالدكتورة عذراء عبد الأمير مستشارة رئيس مجلس الوزراء لشؤون الرياضة بالإضافة إلى شخصيات بارزة أخرى وعدد من الحضور من مؤسسات الدولة المختلفة.
كما تواجد في الحفل لتغطيته إعلامياً قناة المسار والحرة والسومرية وآفاق والحرية والسلام والحاضرة ودجلة وهنا بغداد والإشراق والجامعية والتغيير، إضافة إلى إذاعة كلية الإعلام وجريدة بغداد الإخبارية وبعض المؤسسات الإعلامية الأخرى.
بدأ الحفل بأداء النشيد الوطني من قبل فرقة الإنشاد من قسم الفنون الموسيقية في كلية الفنون الجميلة، تلاه تلاوة آيٍ من الذكر الحكيم من قبل الدكتور طلال سلمان. ثم وقف الحاضرون دقيقة حدادٍ لقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق والعالم.
ثم إستمرت فعاليات الحفل التي من أهمها كلمة الدكتور كاظم عمران رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة ثم كلمة السيد رئيس الجامعة. ثم تم عزف وأداء أإنية من التراث العراقي من قبل فرقة الإنشاد، تلتها كلمة نقابة الصحفيين العراقيين للأستاذ مؤيد اللامي.
ثم تم تكريم عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور أحمد عبد الصاحب وعمداء الكليات الأخرى ضمن فعالية الزهرة البيضاء، بعدها وقف المكرمون مع رئيس الجامعة لإلتقاط صورة تذكارية لرئيس الجامعة مع العمداء المكرمين.
بعدها أدى بعض طلاب كلية الفنون الجميلة أداء مسرحي جميل بعنوان (حركة الجسد) لاقى إحسان الحاضرين وصفقوا له بحرارة، ثم تم بعدها إكمال باقي فقرات الحفل لليوم الأول.


Comments are disabled.