كتابة م.م.أحمد محسن

ضمن سلسلة الحلقات النقاشية التي يقيمها قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة، ألقى الاستاذ  الدكتور جعفر حميد علوش محاضرة بعنوان “القيم الجامعية بين النظرية والتطبيق” يوم الاثنين المصادف 18/11/2013 في قسم الهندسة الكهربائية. وحضر الحلقة النقاشية عدد من تدريسيي ومهندسي القسم.

تطرق الاستاذ الدكتور جعفر علوش في محاضرته الى واجبات عضو هيئة التدريس فيما يخص تهيئة المادة العلمية للمحاضرات وتعزيزها بالتطبيقات العملية وتطوير المناهج بشكل دوري ومستمر والإشراف المباشرعلى المختبرات العلمية وشرح المادة النظرية مع التطبيقات العملية.

وناقش ايضا في محاضرته موضوع الدراسات العليا والإشراف على طلبة الدراسات العليا وطرح المشاريع ومناقشتها بما يخدم تطويرالمستوى العلمي والعملي. كما اكد على تشجيع الاساتذة لتقديم مشاريع عملية.

وقد وضح الدكتور علوش مهام عضو هيئة التدريس العلمية والتربوية بخلق التفاعل بين الطلبة وحثهم على البحث والتعاون العلمي. وبين ان لعضو هيئة التدريس مهام ادراية تعادل اهميتها مهامه العلمية. تتمثل المهام الادارية لعضو الهيئة التدريسية بالمشاركة باللجان داخل وخارج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وعند انتهاء الدكتور جعفر علوش من محاضرته, اجاب على الاسئلة والاستفسارات التي وجهها اليه الحضور فيما يخص موضوع الحلقة النقاشية. اثرى الدكتور علوش المحاضرة باجاباته وملاحظاته المستمدة من سنوات خبرته في مجال التعليم العالي.

Comments are disabled.