انجازات وحدة الترقيات العلمية  في كلية الهندسة جامعة بغداد

تعد الترقيات العلمية في مفهومها الشامل واجراءاتها الرصينة التي يجب ان تكون عليها واجبا قبل ان تكون حقا للتدريسي لأنها تمثل الخط البياني لمسيرة البحث العلمي لمجموع التدريسيين وللمؤسسة التعليمية التي ينتمون إليها , هذا الخط الذي يجب ان يتصاعد بأستمرار لتطوير عمل المؤسسة والارتقاء بأدائها وموقعها بين المؤسسات العالمية الرصينة .

وقد اسهمت الترقيات العلمية وتسهم بشكل كبير وفعال في تطوير جامعة بغداد وفي تقدمها المستمر في التصنيفات العالمية المختلفة , إذ انها توفر الدافع والحافز القوي للتدريسي والباحث لزيادة نشاطه البحثي (بحوث , كتب , براءآت اختراع , مؤتمرات علمية …) وكذلك زيادة نشاط النشر في المستوعبات العالمية والمجلات الرصينة هذه الزيادة التي اسهمت بتقدم مركز جامعتنا الحبيبة  في التصنيفات العالمية .

تتألف لجنة الترقيات في كليتنا من أ.د. حسن فرهود رئيسا وعضوية كل من أ.د. سليم محمد رضا , أ.د. غادة موسى رزوقي ,أ.د. نزار كامل علي , أ.د. فتحي عبدالصاحب , أ.م.د. خالد عادل عبدالرزاق ,أ.م.د. جلال عبدالواحد ومقررية كل من م.م. بان فخري حسن , ر.م.أ. أزهار عزيز .

من الجدير بالذكر ان كلية الهندسة شهدت تقديم مايقارب 67 معاملة ترقية موزعة مابين الاستاذية والاستاذ مساعد والمدرس وانجز منها 60 معاملة والباقي قيد الانجاز .

 

 

Comments are disabled.