عُقد في قسم التقنيات الكهربائية في المعهد التقني كربلاء اجتماع حول مذكرة تفاهم لاستحداث وحدة لبحوث الطاقة بين كلية الهندسة / قسم هندسة الطاقة جامعة بغداد والمعهد.
جاء ذلك اثناء الاجتماع المشترك الذي ترأسه الأستاذ المساعد الدكتور ماهر حميد مجيد عميد المعهد التقني كربلاء بحضور الاستاذ المساعد الدكتور عصام محمد علي رئيس قسم الطاقة بكلية الهندسة جامعة بغداد والاستاذ المساعد الدكتور عدي ابراهيم عبد الله عضو الهيئة التدريسية في قسم هندسة الطاقة.

 
حيث تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة السعي الجاد لمواكبة التطور العالمي السريع في مجال استخدام الطاقات المتجددة والبديلة , خصوصا في هذه المدة الاقتصادية الحساسة والدقيقة التي يمر بها بلدنا . كما شدد الطرفان على الاهمية الاستثنائية لاستخدام الطاقة البديلة و النظيفة للمحافظة على البيئة .

 
وفي اثناء ذلك جرى التركيز على مسودة قدمها وفد جامعة بغداد عن فكرة لإنشاء مركز لتنمية الطاقات المتجددة في المعهد مهمته تقديم خدماته الاستشارية والبحثية و التدريبية في مجال الطاقة المتجددة للجامعات والشركات ودوائر القطاع العام والخاص
من جانبه قال مدير شعبة الشؤون العلمية في المعهد م. عبد الخضر عزيز ، ان أهم النقاط التي تم التوصل اليها خلال الاجتماع هي ضرورة وضع الاتفاق لتأسيس المركز في اطار قانوني وعلمي فضلا عن العمل على تشكيل فرق بحثية مشتركة خاصة بالبحوث التطبيقية في مجال الطاقة البديلة و النظيفة بشرط ان تصب نتائجها في تقليل الكلفة الاقتصادية للطاقة و تحافظ على البيئة من التلوث.


وقد ابدى المعهد استعداده خلال الاجتماع لتوفير الدعم المالي لنشر تلك البحوث في المجلات العالمية و المحلية المعتمدة بعد انجاز هذه المذكرة.
من جانب اخر وعلى هامش الاجتماع قدم الدكتور ماهر درع المعهد الى وفد كلية الهندسة جامعة بغداد تثمينا ودعماً لجهودهم في مجال بحوث الطاقة المتجددة
هذا وحضر الاجتماع ايضاً أ.م. د عدي ابراهيم عبد الله التدريسي في كلية الهندسة جامعة بغداد وعن المعهد التقني كربلاء حضر أ.م. د فاضل محمد ظاهر معاون العميد للشؤون العلمية و الطلبة و م. علي حمودي الوزير معاون العميد للشؤون الادارية و المالية و م.د عدنان حسن طوفان رئيس قسم التقنيات الكهربائية و م.د ليث جواد المياحي رئيس قسم التقنيات الميكانيكية م.د سحر صفاء هادي مدير قسم شعبة الضمان والجودة و م. عبد الخضر عزيز مطشر مدير شعبة الشؤون العلمية و مجموعة من أساتذة فسم التقنيات الكهربائية،المدرس محمود حاكم عناد والمدرس جليل محمد صالح  و المدرس المساعد حيدر.






 

 

Comments are disabled.