شهد قسم هندسة الكهرباء بتأريخ الاثنين الخامس من شهر ايلول 2016 إقامة مراسم مرور اربعين يوما من وفاة السيدة ليلى جواد عباس رئيسة المهندسين في القسم والتي وافتها المنية اثر حادث سير مؤسف عند مغادرة الجامعة بعد انتهاء يوم العمل.
حضر هذه المراسم الاستاذة الدكتورة صبا الخفاجي عميدة كلية الهندسة  والدكتور محمود عبد القادر رئيس قسم هندسة الكهرباء والسادة اعضاء الهيئة التدريسية في القسم وزملاء الراحلة وطلبتها واصدقائها وعائلتها. 
بدأ الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور الاستاذ المساعد الدكتور حسن كبة.
بعدها ألقت الاستاذة الدكتورة صبا الخفاجي عميد كلية الهندسة كلمة عبرت من خلالها عن عميق حزنها لخسارة سيدة فاضلة مثل الفقيدة وقالت ان  إيماننا بالله سبحانه وتعالى وتسليمنا بقدره الذي قدره على عباده يجعلنا نتقبل بكثير من الرضا والأسى في آن واحد ، و دعت الحضور  للدعاء الى الله عز وجل أن يتغمد روح الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان .
ثم ألقى الدكتور محمود عبد القادر رئيس قسم هندسة الكهرباء كلمته والتي القى من خلالها الضوء على ماميز الفقيدة حيث قال” كان عطاءها العلمي الغزير ظاهرا للجميع وكانت نعم المربية الفاضلة الراعية لطلابها ونعم الاخت الحكيمة التي تضيف اجواء الاخوة والالفة والمحبة “.
بعد ذلك القى كلمة طلبة القسم طالب الماجستير احمد رمز حيث تحدث عن فضائل الفقيدة. 
ومن ثم تكلمت السيدة نضال محمد علي والتي كانت برفقة الفقيدة لحظة الحادث عن حزنها لفقد الاخت والصديقة و شاركت الحضور التحدث عن الخصائل الحميدة التي امتلكتها الفقيدة.
هذا  وقد عبرت اسرة الفقيدة عن شكرهم وامتنانهم للجامعة والكلية ولقسم الهندسة الكهربائية لموقفهم النبيل تجاه الفقيدة وعائلتها. 
واختتمت مراسم اربعينية السيدة الفاضلة ليلى جواد عباس بالدعاء لها ولعائلتها ولجميع العراقيين والعراق. 

Comments are disabled.