تمت مناقشة اطروحة الماجستير الموسومة” دراسة مقارنة لطرق مختلفة لتقليل نسبة القدرة العظمى الى المعدل في نظام مضاعفة تقسم التردد المتعامد” للطالبه زينب سعد هادي في قسم هندسة الالكترونيك والاتصالات بكلية الهندسة/جامعة بغداد وقد اشرف على إعداد الأطروحة كل من  م .د.بثينة موسى عمران  وتألفت لجنة المناقشة من أ. د.طارق زياد اسماعيل (رئيسا) أ.م.د.حكمت نجم عبد الله (عضوا)   م.د. يمان اسماعيل مجيد (عضوا) بعد امتحان لجنة المناقشة الطالب في محتويات الأطروحة,قررت اللجنة منح الطالب شهادة الماجستير

ملخص بحث الطالبه هو كالآتي:
ارتفاع نسبة القدرة العظمى إلى المعدل (PAPR) هو العيب الرئيسي لOFDM، مما يؤدي إلى انخفاض الكفاءة في استهلاك القدرة وبالتالي يعرقل  تنفيذ OFDM.مشكلة الPAPR هي أكثر أهمية في الإرسال لأن كفاءة مضخم القدرة أمر بالغ الأهمية خاصة في المحطة المتنقلة لأن البطارية لديها طاقة محدودة.
من أجل الحد من PAPR،لقد تم اقتراح عدة تقنيات في هذه الأطروحة، اولا قد تم اقترح على تكرار تصفية نطاق التردد و قصه (RFC) وبالمقارنة مع الطريقة المتوفرة وهي تكرار القص و تصفية نطاق التردد (RCF). وRFC أفضل RCF في الأداء وخصوصا عندما كنت 2 ≥ I، على الرغم من أن لديهم نفس التعقيد والتكلفة.
أفضل تحسن في PAPR و CCDF of PAPR بحيث لا تتدهور BER هو في I = 4 و CR = 1.75. ومقدارالتحسن في PAPR = (18 ديسيبل)، CCDF of PAPR =(  8 ديسيبل)، وتتحسن SNR at BER(〖10〗^(-4) )    مقدار = (0.6ديسيبل).
بالإضافة إلى (RFC) وقد تم اقتراح ستة أنواع جديدة من companding وومقارنتها مع قانون μ- و قانونA compandings -. كل هذه الأساليب المقترحة لها أداء أفضل من قانون μ و قانون  compandings A ، وأفضل companding مقترح هو المطلق الأسي AEXP)) وتم استخدام خمسة أنواع من قبل الترميز(precoding) في هذه الاطروحة ومن ثم مقارنتها مع بعضها البعض.
كما تم اقتراح أربعة أنواع جديدة من تقنيات هجينة للحد من PAPR. هذه الطرق هي:
  RCFمع, precodings   RCF مع , compandings  RFC مع compandings وأخيرا precodings  مع compandings أفضل حالة هي (RFC مع AEXP) لأنها تعمل على تحسين كل من PAPR، و CCDF of PAPR ، وBER. وافضل قيمة لتحسن PAPR CCDF of PAPR, هي عند d = 0.6 و CR = 4. مقدارالتحسن في PAPR = (21 ديسيبل) CCDF of PAPR,=( 9ديسيبل)   SNR at BER(〖10〗^(-4) ) لم تتغير تم محاكاة كل الطرق باستخدام ماتلاب.

Comments are disabled.