ضمن نشاطات قسم الهندسة الكهربائية/كلية ألهندسة – جامعة بغداد للفصل الدراسي الاول للعام الاكاديمي 2014-2015 , القت الدكتورة حنان ميخائيل وهي تدريسية في قسم الهندسة الكهربائية محاضرة تحت عنوان ” المقاييس ألذكية ” يوم الاثنين الموافق 12-1-2015  . وعزز المدرس سيف الدين عبد الامير المحاضرة بجلب بعض النماذج من المقاييس الذكية ذوات الطور الواحد والثلاث اطوار. وحضر المحاضرة السيد رئيس قسم الهندسة الكهربائية اضافة الى عدد من تدريسيين القسم وطلبة الدراسات العليا في القسم .
تحدثت الدكتورة حنان ميخائيل عن كون المقاييس الذكية من الاجهزة المهمة التي تقع ضمن موضوع الشبكة الذكية. ففي البداية ذكرت نبذة مختصرة عن نشأة المقاييس الذكية وأهميتها واهم التطبيقات العملية والفوائد من استخدامها. كما شرحت ايضا مبدأ عمل هذه المقاييس واختلافها عن المقاييس التقليدية والتي لا تزال تستخدم في العراق. وعرضت المحاضرة تنصيب واستخدام هذه المقاييس في بريطانيا والصين وبينت مدى انعكاساتها على مستخدمي الشبكة الكهربائية.
دار خلال المحاضرة نقاش حول امكانية استخدام هذه المقاييس في الشبكة الكهربائية العراقية اضافة الى كيفية اختيار انسب المقاييس الذكية للمواطنين من حيث سهولة الاستخدام والمواصفات العلمية والفنية المتطورة.

Comments are disabled.